Top Ad unit 728 × 90

فيديوهات

صور

الأكثر قراءة

حصريات

تعرف على تقنية Li-Fi الجديدة بديلة Wi-Fi



يزداد تطور التكنولوجيا يوما بعد يوم  وتزداد معها تقنيات وإبتكارات جديدة تساعد الإنسان لعيش حياة أفضل وكما تقول المقولة الحاجة أم الإختراع اليوم أتيت لكم بتقنية جديدة نوعا ما أو بالأحرى تقنية مطورة وهي شبيهة بتقنية الواي فاي (Wi-Fi) إلا أنها حدثت عليها بعض التغيرات و التطورات ألا وهي تقنية الاي فاي (Li-Fi)  لنتعرف على هذه التقنية ومميزاتها وما الفرق بينها وبين الواي فاي (Wi-Fi).

تعريف تقنية الاي فاي Li-Fi

(Li-Fi) الاي فاي هي تقنية تنقل البيانات عن طريق الضوء بدل نقلها بترددات الراديو  التقليدية الواي فاي (Wi-Fi) .


مميزات تقنية الاي فاي Li-Fi:

من أهم مميزات هذه التقنية أنها تعطي ترددات سريعة بـ10000 مرة عن الواي فاي نعم لأنها تعمل بالعرض الطيفي الخاص بالضوء و يتم ذلك عن طريق مصابيح أل أي  دي LED .


أما من ناحية الأمان فتعتبر عملية نقل البيانات بستخدام تقنية Li-Fi تكون محصورة في المساحة التي يصلها الضوء وبالتالي لن يتم تسريبها للخارج وهذا سيفوت الفرصة على المخترقين والمتجسسين للوصول إلى الأجهزة والهواتف لسرقة البيانات فهذه لا تعتمد على  موجات الراديو مثل باقي التقنيات الموجودة حاليا ولكنها تعتمد على موجات الضوء المرئي وهذا يجعل التحكم بها وتوجيهها سهل للغاية على عكس موجات الراديو التي لايمكن التحكم بها والموجودة في كل مكان والبعض يعتبر هذه السمة عيب .


تكلمنا عن الآمان والسرعة في نقل البيانات ولم نذكر تكاليفها حيث تعتبر هذه التقنية أقل تكلفة بكثير حيث لن نحتاج كيبلات وأسلاك توصيل وبناء أبراج ومحطات جديدة التي تعد بالملايير حيث كل ماتعتمد عليه هذه التقنية من وسائل هو المصابيح ويمكن إعتبار  كل مصباح محطة تقوية قائمة بذاتها .

ومن ناحية التشويش فلا تشوش هذه الاخيرة على أجهزة الملاحة و الأجهزة الطبية والصناعية خاصة الحساسة منها .

الفرق بين تقنية Li-Fi وتقنية Wi-Fi:

- يوجد فرق كبير وواضح بين التقنيتين حيث أنهما يختلافان في كثير من الخصائص والمميزات فالواي فاي من ناحية نقل البيانات ضعيف اما الاي فاي قوي بـ10000 مرة والعديد من الإختلافات فكل ما يمكننا القول عن تقنية الاي فاي Li-Fi أنها تقنية جد متطورة ذات تكاليف بسيطة وآمنة فنقول أنها تقنية  المستقبل .


تعرف على تقنية Li-Fi الجديدة بديلة Wi-Fi Reviewed by عاصم وطني on 5:57 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.